السيد المرعشي
590
شرح إحقاق الحق
دعاء رسول الله صلى الله عليه وآله " اللهم عافه أو اشفه " تقدم نقله عن جملة من علماء العامة في ( ج 7 ص 47 إلى ص 51 وج 17 ص 112 إلى ص 117 ) ونروي هيهنا عن كتبهم التي لم نرو عنها : فمنهم العلامة الشيخ نجم الدين الشافعي في " منال الطالب " ( ص 73 مخطوط ) قال : وروي عن علي عليه السلام أنه قال : كنت شاكيا ، فمر بي رسول الله وأنا أقول : اللهم إن كان أجلي قد حضر فأرحني ، وإن كان متأخرا فارفعني ، وإن كان بلاء فصبرني . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كيف قلت ؟ فأعدت مقالتي ، فضربني برجله وقال : اللهم عافه أو اشفه ( شك الراوي بأيهما قال ) قال علي : فما اشتكيت وجعي ذلك بعد .